SITE
Scroll

‎لقد تم فتح باب التسجيل لتصبح رائد فضاء إماراتي !

 

شروط التقديم لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء

قدم الآن

 ‎ينضوي "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، تحت مظلة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويهدف إلى تأهيل وتطوير كوادر وطنية من رواد الفضاء يمتلكون الخبرات والمهارات اللازمة لتمثيل دولة الإمارات والعالم العربي في بعثات الفضاء المأهولة، والمساهمة في التجارب العلمية التي ستعود بالمنفعة على البشرية.

 

يتيح برنامج الإمارات لرواد الفضاء فرصة التقديم لكل من تتوافر فيهم الشروط المطلوبة. يقبل برنامج الإمارات لرواد الفضاء التخصصات كافة في الهندسة، والطيران، والقطاع العسكري، والتعليم، وقطاع العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات والتخصصات.

الجنسية: الإمارات 
السن: 18 سنة ومافوق
اللغة: إتقان اللغتين العربية والإنجليزية
التحصيل العلمي: حاصل على شهادة جامعية (درجة البكالوريوس أو أعلى)

برنامج الإمارات لرواد الفضاء

أطلق برنامج الإمارات لرواد الفضاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ضمن برنامج الإمارات الوطني للفضاء بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

هزاع المنصوري وسلطان النيادي هما من الدفعة الأولى للبرنامج، وتدربا على مهمة الانطلاق الى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر 2019 في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في موسكو بموجب اتفاقية ما بين مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس). هزاع المنصوري هو رائد الفضاء الأساسي لهذه المهمة، بينما سلطان المنصوري هو البديل للمهمة.

يشرف مركز محمد بن راشد للفضاء على برنامج الإمارات لرواد الفضاء الفضاء ويحظى بدعم مباشر من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذراع التمويلي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات .

من الاختيار
إلى التدريب

يهدف برنامج الإمارات لرواد الفضاء إلى تأهيل فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وفقاً لأعلى المعايير.

دعم رؤية دولة الإمارات من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة والبحث العلمي

ترسيخ مكانة دولة الإمارات كشريك عالمي في رحلات الفضاء المأهولة

يهدف برنامج الإمارات لرواد الفضاء إلى تطوير فريق وطني من رواد الفضاء لتحقيق تطلعات تطلعات الدولة في الاستكشافات العلمية، والمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة.

تحفيز وإلهام الأجيال الشابة على الاهتمام بدراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

المساهمة في بعثات استكشاف الفضاء العالمية من خلال تطوير وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين

تشجيع ثقافة البحث العلمي وتشجيع الاستكشاف والابتكار

الأهداف الاستراتيجية للبرنامج

الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين

هزاع علي المنصوري

تخرج رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري البالغ من العمر 35 عاماً في كلية خليفة بن زايد الجوية وعمل بعد تخرجه طياراً على طائرة F16. وبعد خبرة تزيد عن 14 عاماً في الطيران العسكري، دخل هزاع المنصوري التاريخ كأول رائد فضاء إماراتي يشارك في بعثة على متن محطة الفضاء الدولية والمقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر المقبل.

تعرّف على المزيد

سلطان سيف النيادي

يبلغ رائد الفضاء الإماراتي سلطان سيف مفتاح حمد النيادي 38 عاماً، وحاصل على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات من جامعة جريفيث في أستراليا، وعلى الماجستير في أمن المعلومات والشبكات من الجامعة ذاتها. ويمتلك خبرة طويلة في العمل لدى القوات المسلحة الإماراتية في هندسة أمن الشبكات، وانضم حمد النيادي إلى فريق الدعم للبعثة الفضائية الإماراتية إلى محطة الفضاء الدولية في العام 2019.

تعرّف على المزيد

For better web experience, please use the website in portrait mode