SITE
أخبار

متحف بايكونور للفضاء يزدان بشعار "طموح زايد" وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء

21 سبتمبر 2019

بايكونور، كازاخستان، 21 سبتمبر 2019:قبل أربعة أيام من انطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز" إم إس 15 من محطة بايكونور الفضائية في كازاخستان، وضمن التقاليد المتبعة قبيل السفر للفضاء، زار طاقم الرحلة الأساسي والذي يضم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري ورائد الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا ورائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير، وأعضاء الطاقم البديل للمهمة والذي يضم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي والروسي سيرغي ريزيكوف والأمريكي توماس مارشبيرن، متحف الفضاء في بايكونور، حيث قام هزاع وسلطان بتسليم شعار مهمة أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء والذي يحمل اسم "طموح زايد"، وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء، إضافة إلى كتاب "السباق إلى الفضاء" الذي أصدره المركز، إلى القائمين على المتحف، وقام أعضاء الطاقم الرئيسي بالتوقيع على شعار مهمة السويوز والذي يحمل أسماءهم.

وكان أعضاء فريقي المهمة الأساسي والبديل قد قاما قبل ذلك بجولة في المنشئات وتحديداً في موقع الصاروخ الذي سيحمل المركبة سويوز إم إس 15 إلى الفضاء وهو الآن قيد التجميع، كما دخلوا إلى داخل المركبة "سويوز إم إس 15" للتحقق من جهوزيتها وأن المختصين قاموا بالتعديلات حسب الملاحظات التي قدمها الطاقمان في أول عملية فحص للمركبة قبل بضعة أيام. كما التقوا بفريق الخبراء والمهندسين للتأكد من اكتمال جميع الاستعدادات. وهذه المرة الأخيرة التي يشاهد الفريق الرئيسي للمهمة الصاروخ الذي سيحمل المركبة إلى الفضاء، بينما ستتاح لأعضاء الفريق البديل فرصة مشاهدة الصاروخ مرة أخرى أثناء مرحلة نقله إلى محطة الانطلاق حيث سيحمل المركبة الفضائية إلى الفضاء يوم الأربعاء 25 سبتمبر الجاري.

حول مركز محمد بن راشد للفضاء:

تأسس مركز محمد بن راشد للفضاء عام 2006 وهو يحتضن برنامج الإمارات الوطني للفضاء. يبني المركز أقماراً اصطناعية لرصد الأرض ويشغّلها ويوفر خدمات تحليل صور وبيانات لمختلف العملاء حول العالم. ومن الأقمار الاصطناعية التي يمتلكها المركز دبي سات -1 ودبي سات-2، وقد جرى إطلاق" خليفة سات"، أول قمر اصطناعي إماراتي 100%، في 29 أكتوبر 2018 بنجاح من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان. كما يتولى المركز تطوير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ومسبار الأمل، وهي مهمة تهدف الى بلوغ مدار كوكب المريخ بحلول عالم 2021 وجمع بيانات علمية أساسية حول غلاف المريخ الجوي، إضافة الى برنامج الإمارات لرواد الفضاء وتطوير رؤية المريخ 2117 الهادفة الى بناء مدينة بشرية على الكوكب الأحمر.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

سلامة الفلاسي
قسم الإعلام والتواصل الحكومي
مركز محمد بن راشد للفضاء
Salama.Alfalasi@mbrsc.ae
+97146071200-ext 380

For better web experience, please use the website in portrait mode