SITE
Scroll

حول برنامج منح للبحوث العلمية

ينقسم البرنامج إلى محورين رئيسيين، المحور الأول يتمثل في "برنامج مركز محمد بن راشد للفضاء للبحوث العلمية المتعلقة بالغلاف الجوي لكوكب للمريخ" وهو برنامج مفتوح لدراسات علمية تتعلق بالغلاف الجوي لكوكب المريخ ويتوافق ذلك إيجاد أجوبة للأسئلة العلمية لـ "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" - مسبار الأمل وأسئلة علمية أخرى تتعلق بالاستفادة من البيانات التي ستوفرها المهمة

. أما المحور الثاني فهو "برنامج مركز محمد بن راشد للفضاء لعلوم الفضاء" ويتيح إجراء دراسات للمواضيع المتعلقة بعلوم الفضاء مثل علم الكواكب وعلم تحكم الفلك النجمي والشمسي وكذلك الدراسات المتعلقة بمجرتنا.

ويوفر مركز محمد بن راشد للفضاء التمويل اللازم للمقترحات البحثية ذات الأهمية العلمية، وبالاعتماد على عدة معايير أبرزها المساهمة في تطوير وإفادة المجتمع العلمي، وقيمتها المضافة للمعارف العلمية المختلفة في عالم الفضاء، بالإضافة إلى ميزاتها من حيث طريقة المعالجة وعرض المعلومات.

أهداف البرنامج

يأتي برنامج منح البحوث تماشياً مع استراتيجية الدولة لتشجيع البحث العلمي، إذ أنه يوفر منصة أكاديمية للكفاءات الوطنية لتمكينهم من المساهمة في البحوث الخاصة بعلوم الفضاء وابتكار تقنيات جديدة.

Registration

For better web experience, please use the website in portrait mode