صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

خليفة سات هو قمر الإصطناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الإصطناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

Today marks the 6 year anniversary for the launch of #DubaiSat2. The Satellite was launched by #MBRSC on the 21st of November, 2013.
#satellite

يوافق اليوم الذكرى السادسة على إطلاق #دبي_سات2، والذي أطلقه #مركز_محمد_بن_راشد_للفضاء في 21 نوفمبر 2013.

H.H. Sheikh Humaid bin Rashid Al Nuaimi, Supreme Council Member and Ruler of Ajman, hosted HE Hamad AlMansoori, Chairman of MBRSC, HE Yousuf AlShaibani, DG, Hazzaa AlMansoori & Sultan AlNeyadi, and #MBRSC team. The astronauts were granted the first Ajman Medal of Achievements.

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، كل من سعادة حمد المنصوري، رئيس مجلس إدارة المركز، وسعادة يوسف الشيباني، المدير العام للمركز، وهزاع المنصوري وسلطان النيادي وفريق المركز. حيث أهدى صاحب السمو رائدي الفضاء ميدالية عجمان الأولى للإنجازات.

H.H. Sheikh Humaid bin Rashid Al Nuaimi, Supreme Council Member and Ruler of Ajman, hosted HE Hamad AlMansoori, Chairman of MBRSC, HE Yousuf AlShaibani, DG of MBRSC, Salem AlMarri, Head of the UAE Astronaut Programme, astronauts Hazzaa AlMansoori & Sultan AlNeyadi, and MBRSC team

4

كيفية مشاهدة بث الإطلاق

في يوم الاثنين ، 29 أكتوبر 2018 ، سيتم إطلاق القمر الإصطناعي خليفة سات على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان .

ستتمكن من مشاهدة البث المباشر للإطلاق عبر الإنترنت وعلى التلفزيون ، على هذه القنوات:

شاهد البث المباشر على قناة دبي:

شاهد البث المباشر على يوتيوب: