SITE
Scroll

عن العلم في الفضاء

مخيم 'مستكشف الفضاء' يوفر تجربة رائعة لتحفيز الشباب على استكشاف الفضاء ومساعدتھم على فھم كوكبنا الآسر والنظام الشمسي. یشعل مخیم “مستكشف الفضاء” شغفھم بالكون من خلال توفیر خبرة عملیة فريدة في علوم وتكنولوجیا الفضاء.

يتضمن ھذا البرنامج ورشاً عملیة وحلقات تعريفية حول "برنامج الإمارات الوطني للفضاء" وتقنيات استكشاف الفضاء والبيئات المختلفة في النظام الشمسي. ويمتد على مدار أسبوع كامل، ویقوم المشاركون في هذه الدورات العلمية بتصمیم وبناء وإطلاق نماذج الصواريخ، كما تتاح لهم الفرصة لمتابعة عملیات الاتصال مع قمر صناعي حقیقي في غرفة مراقبة مركز محمد بن راشد للفضاء، وأيضاً فرصة لقاء قادة وأعضاء مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء، وهذه المشاريع تشمل برنامج الإمارات لرواد الفضاء، ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، ومشروع المريخ 2117، وبرنامج تطوير الأقمار الصناعية.

المخیم يهدف إلى صقل مهارات المشاركين، وإثراء تفكيرهم الإبداعي، وتشمل الأنشطة بناء النماذج ثلاثية الأبعاد والدوائر الكهربائية والعربات القمرية والتعمق في الدراسات المقارنة بين الأرض والمريخ وغيرها من الموضوعات والمحاور الشيقة.

أهداف المخيم

يقام البرنامج في مقر مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، ويتضمن مخيمين منفصلين لفئتين عمريتين مختلفتين؛ الفئة من 11 إلى 14 عاماً والفئة من 15 إلى 18 عاماً، وهو العمر المثالي لإلهام الشباب وجذب اهتمامهم بالتخصصات الأكاديمية في علوم الفضاء والاستكشاف.

Registration

For better web experience, please use the website in portrait mode