SITE
Scroll
Biography

يبلغ رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي 38 عاماً، وحاصل على درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة جريفيث في أستراليا، وعلى الماجستير في أمن المعلومات والشبكات من الجامعة ذاتها. يمتلك سلطان النيادي خبرة في العمل لدى القوات المسلحة الإماراتية في هندسة أمن الشبكات وسينضم إلى فريق الدعم للبعثة الفضائية المتجهة إلى محطة الفضاء الدولية عام 2019.

تاريخ الميلاد: 23 مايو 1981

السن : 38

الحالة الاجتماعية: متزوج، وأب لـ 4 أطفال

محل الإقامة: العين

الدرجات العلمية: درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات، جامعة جريفيث - أستراليا، درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، جامعة برايتون، بريطانيا

المنصب السابق: مهندس أمن الشبكات في القوات المسلحة الإماراتية أبرز الخبرات: مهندس أمن الشبكات في القوات المسلحة الإماراتية وباحث في أمن المعلومات، حصل على جائزة جامعة جريفيث للأداء المتميز في العام 2008؛ وجائزة راشد بن سعيد آل مكتوم للإنجاز العلمي 2017؛ باحث أكاديمي لديه عدة منشورات علمية متخصصة.

Backgoround

حصل سلطان النيادي على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من المملكة المتحدة ثم حصل على درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة جريفيث في كوينزيلاند مع تخصص منع تسرب البيانات. ويعتبر عضواً بارزاً في فريق تكنولوجيا أمن المعلومات في القوات المسلحة الإماراتية، وقد أهلته خبرته الطويلة في هندسة أمن الشبكات للمشاركة في بعثات رسمية إلى أكثر من 20 دولة حول العالم.

Mission

أصبح سلطان النيادي رمزاً وطنياً ومثالاً يُحتذى بعد أن تم اختياره إلى جانب المنصوري من بين آلاف المرشحين في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، واجتياز برنامج تدريبي مصمم وفقاً لأعلى المعايير على مستوى العالم. وخضع سلطان النيادي أيضاً لبرنامج تدريبي مكثّف مع هزاع المنصوري تضمن سلسلة من الإعدادات البدنية والذهنية والعلمية.

معرض الصور

  • Alneyadi Gallery 2@2x.jpg
  • Alneyadi Gallery 1@2x.jpg
  • Alneyadi Gallery 3@2x.jpg
  • Alneyadi Gallery 4@2x.jpg
Alneyadi Gallery 2@2x.jpg
Alneyadi Gallery 1@2x.jpg
Alneyadi Gallery 3@2x.jpg
Alneyadi Gallery 4@2x.jpg

For better web experience, please use the website in portrait mode